الإثنين , أبريل 22 2019
الرئيسية / اخبار منوعه / الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كردستان تقيم تكريما خاصا لمدافع عن حقوق الانسان والأقليات.

الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كردستان تقيم تكريما خاصا لمدافع عن حقوق الانسان والأقليات.

منحت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كردستان “سعد سلوم” استاذ العلوم السياسية في الجامعة المستنصرية، والخبير في شؤون التنوع الديني في العراق، درع الهيئة للمدافعين عن حقوق الانسان لعام ٢٠١٩، وشهادة تقديرية ضمن تكريم خاص إقامته المفوضية يوم الأحد الموافق ٧ نيسان ٢٠١٩.

وقد أشاد “ضياء بطرس” رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كردستان بالجهود التي يبذلها سلوم ونشاطاته المتواصلة في ميدان الانسان وحقوق الاقليات. فيما عبر سلوم عن تقديره العميق لهذا التكريم بقوله : ان النضال من اجل تعزيز حقوق الانسان والتنوع يعد هدفا نبيلا من اجل الحفاظ على ثروتنا الدائمة من ألوان التنوع الديني والاثني واللغوي، والتي هي ضمانة لمستقبل الأجيال الدائمة
ومن الجدير بالذكر ان سلوم من مؤسسي مبادرة الحوار الإسلامي المسيحي 2011 والمجلس العراقي لحوار الأديان 2013، والمركز الوطني لمواجهة الكراهية في العراق 2018، ويترأس مؤسسة مسارات للتنمية الثقافية والإعلامية ‪MCMD‬ المتخصصة بشؤون التنوع وحوار الأديان.
ولسلوم نتاجات بحثية واكاديمية بلغات عدة، منها 15 مؤلفا عن شؤون التنوع الديني والإثني واللغوي من أبرزها : التنوع الخلاق 2013، المسيحيون في العراق-التاريخ الشامل والتحديات الراهنة 2014، مائة وهم عن الأقليات في العراق 2015، الوحدة في التنوع 2016، ما بعد داعش –اقليات العراق في مفترق الطرق 2017، الإيزيديون في العراق-الذاكرة، المعتقدات، الإبادة الجماعية 2018 (بالإيطالية)، نهاية التنوع في العراق 2019 (بالإنكليزية).
وقد حاز “سلوم” على ثلاثة جوائز عام 2018 هي : جائزة ستيفانوس الدولية، والتي تمنح للمدافعين عن حرية المعتقد على مستوى عالمي من قبل تحالف ستيفانوس الدولي في أوسلو-النرويج. وجائزة كامل شياع لثقافة التنوير، وجائزة البطريركية الكلدانية.

عن وكالة منظمات

شاهد أيضاً

العراقية البابلية دينا سليم الربيعي تتألق في ماراثون بيروت الدولي لعام ٢٠١٨

 لمسافة ٤٢ كيلومتر و١٩٥ متر وتفوز بالمرتبة الاولى على متسابقات فئتها العمرية والثالثة على فئة …