الإثنين , أبريل 22 2019
الرئيسية / الاخبار المحلية / برنامج “بي. بي. BP” للشباب المغامرين يُلهِم قادة الجيل المقبل

برنامج “بي. بي. BP” للشباب المغامرين يُلهِم قادة الجيل المقبل

يعتبر برنامج بي بي للمغامرين الشباب إحدى المبادرات القيادية و التنموية لصقل مهارات الشباب في منطقة الخليج، وقد اتم بنجاح موسمه التاسع عشر إذ شارك في المعسكرات السبع المختلفة أكثر من 430 شاب وشابة من مختلف دول الخليج العربي.
ومنذ إطلاق البرنامج في عام 2000، استفاد من البرنامج أكثر من 7500 مشاركاً من العراق و الإمارات العربية المتحدة و سلطنة عمان و المملكة العربية السعودية والكويت. ويخوض المغامرون العديد من التحديات البدنية و الذهنية لتطوير مهارات القيادة والعمل الجماعي. ويشمل البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل التسلق والنزول من برج التسلق و قيادة الدراجات الجبلية، والابحار بقوارب التجديف. كما يقوم المشاركون ببناء عوامات باستخدام البراميل و الحبال و الاخشاب، وجميع هذه الانشطة تهدف الى بناء الفريق المتناسق.
ويستهدف البرنامج الممول من قبل شركة BP بي. بي. شريحة واسعة من الشباب الخليجي. ويشرف على البرنامج نخبة من المغامرين (المشرفين الإماراتيين والعمانيين) الذين شاركوا في البرنامج و تميزوا عن اقرانهم و كانت لديهم الرغبة بالتطوع والعطاء في البرنامج. كما يتم اختيار المشاركين بتعاون شركة بي. بي. مع مختلف المدارس و الكليات والجامعات بدول الخليج.
وعلق السيد أحمد التميمي، مدير البرنامج، و مستشار إقليمي بمكتب الشركة في أبوظبي قائلاً ” إن برنامج بي بي للشباب المغامرين هي مبادرة طويلة الأمد، و واحدة من المبادرات الاجتماعية الرائدة في منطقة الخليج العربي. و نحن ملتزمون بتنمية الشباب في المنطقة. كما يوفر البرنامج بيئة مليئة بالتحديات الآمنة، أيضاً يُمّكنا هذا البرنامج من تطوير و توجيه القيادات الوطنية للمستقبل، ومن خلال البرنامج نقوم بمساعدة المشاركين على استكشاف مواهبهم وتنمية مهاراتهم. فنحن نطور من مهاراتهم الذهنية، و نشجعهم على العمل الجماعي، ونساعدهم على استخلاص إبداعاتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم – وهذه صفات أساسية في هذا العالم الديناميكي”.
وحول مشاركتها في إحدى المخيمات، تقول الآنسة صفية الصقري- طالبة بجامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان- “كانت هذه تجربة فريدة و غنية بالنسبة لي. فقد جعلتني هذه التجربة أفكر بطريقة مختلفة، و أخرجتني من النطاق المعتاد نحو تطوير مهاراتي في التعامل مع الآخرين باختلاف شخصياتهم و ثقافاتهم”.

ومن خلال برامج الاستثمار الاجتماعي، وعملياتها بالمنطقة تؤكد شركة BP بي. بي. التزامها بتطوير و صقل مهارات الكوادر الوطنية، كما تُركز من خلال برامجها للاستثمار الاجتماعي على ثلاثة محاور رئيسية وهي التعليم و التدريب، و تطوير ريادة الأعمال، والطاقة المستدامة

عن وكالة منظمات

شاهد أيضاً

اكبر حملة دعم لعوائل الشهداء والعوائل المتعففة يشهدها العراق واكثر من 350 سيارة محملة بأنواع المساعدات

وبفضل الله واهل الخير والبركة انطلقت حملات الدعم الى محافظة السماوة لدعم عوائل الشهداء والمتعففين …